السياحة العربية
السياحة العربية ومنظمة السياحة العربية

السياحة العربية ومنظمة السياحة العربية

تعمل منظمة السياحة العربية وتؤكد على ضرورة تفعيل السياحة العربية البينية، وتحقيق التكامل بين الدول العربية في القطاع السياحي، مع إلغاء التأشيرات المسبقة ومراجعة وتبسيط مختلف الإجراءات ذات الأبعاد الاقتصادية لدعم السياحة البينية عربيا، و أن السياحة العالمية تنقسم إلى نوعين: السياحة البعيدة وهي تعني توجه السياح لدول بعيدة عن دولهم ولا يوجد بينهم روابط مشتركة، والسياحة القريبة أو ما يسمى بالسياحة البينية، وتشير بيانات المنظمة إلى أن السياحة في العالم تنقسم ما بين %82 سياحة بينية و%18 سياحة بعيدة، وتمثل تلك النسبة في أوروبا نحو %88 سياحة بينية و%12 سياحة بعيدة، وفي شرق آسيا والباسيفيك%79 سياحة بينية و%21 سياحة بعيدة. أما على مستوى الوطن العربي فإن السياحة البينية لا تشكل سوى %42 فقط في حين تشكل السياحة البعيدة الوافدة نحو %85 بل الأخطر من ذلك فإن توقعات منظمة السياحة العربية تشير إلى أن نسبة السياحة البينية العربية ستنخفض عام2020 من %42 إلى %37، بينما تزداد نسبة السياحة البعيدة لتصل إلى %63.

أن تدني السياحة البينية العربية بلغ حداً أن اهتم بها القادة العرب وأدرجوها ضمن القضايا التي تناولتها القمم العربية وأصدروا بشأنها القرارات اللازمة، حيث أكدت القمم المتتالية على أهمية دعم وتنمية القطاع السياحي العربي وزيادة حركة السياحة العربية البينية من خلال التركيز على ثلاثة محاور أساسية متمثلة في خدمات النقل بين الدول العربية للسياح بحراً وبراً وجواً، وتسهيلات الدخول إلى الدول العربية ودعم الاستثمار السياحي العربي


التالى

المملكة العربية السعودية .. صندوق بريد 53932 جدة 21593
تليفون:  6942233 009662  -  فاكس:  6941818 009662  -  البريد الالكترونى :  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. - عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.